عِتْقُ وَرَقةِِ

عدد الصفحات: 350 صفحة  



"بحادثة مقتل زهرة تبدأ وتنتهي رواية "اغتيال صحافية" للروائية السعودية فاطمة آل عمرو. وبين البداية والنهاية نقع على سلسلة من الأحداث والوقائع تنتظمها شبكة متنوعة من العلاقات التي تتحدث عن كواليس المهنة في بلد عربي بعينه، وخاصة في ما تواجهه المرأة في هذا المجال، حيث استطاعت الروائية أن تبرز عدة شخصيات مشتبه بها محاولة كشف غموض جريمة اغتيال زميلة لها وجرائم قتل أخرى تبدأ أحداثها في عام 1998م بعد محاولة بعض الجهات التكتم على مجريات القضية.


في هذه القصة اللغز النموذجية، تقدم فاطمة آل عمرو هواجس مهنة الصحافة وتحدياتها، وقد اعتمدت على سارد اختارته ليكون قناعاً، اسمه "سندس" التي هي صحافية بدورها، وقد أوكلت إليها مهمة الروي، وهذه الشخصية تشكل ترجمة تاريخية للمثقف، بمفهومه العصري في صراعه مع السلطة، ما يمنح القص واقعيته والحوار حرارته ويعطي صورة واقعية عن الشخصية "زهرة" والمجتمع الذي تنتمي إليه.


فما هو الدافع لقتل زهرة؟ ولماذا طمست الجريمة؟ وما مدى مقاربة الرواية لحياة أول صحافية سعودية عام (1998م)؟ وهل ما يزال المجرم طليقاً؟ هذا ما ستكتشفه في هذه الرواية البوليسية الرائعة التي ستأسرك وتشدّك حتى الصفحة الأخيرة."

  • 25 ر.س
0
ســلـة
المشتريات
إتمام الطلب